مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/21/2021 03:54:00 م

بعض النصائح لسيرة ذاتية مقنعة

بعض النصائح لسيرة ذاتية مقنعة
بعض النصائح لسيرة ذاتية مقنعة




هل أنت من الأشخاص الذين تخرجوا حديثا؟

بالطبع إذا قد بدأت في رحلتك للبحث عن عمل يلائمك ولكن قبل البدء بالعمل ستفكر في إنشاء سيرة ذاتية تساعدك على إيجاد العمل الذي يلبي طموحك.

عليك التفكير بأن هذه السيرة الذاتية هي التي ستكون بوابتك لإيجاد العمل وعليها يتوقف قبولك أو رفضك لذلك عليك الاهتمام بها والعمل على كتابتها بإتقان


بعض النصائح تساعدك على جعل صورتك الذاتية في أحسن صورة.


١- اعمل على الشكل العام

أن تكون مرتبة لأنها ستعطي انطباع عن ترتيبك وحتى اختيارك للون وحجم الخط اختر الألوان الرسمية كالأزرق والأسود وأما بالنسبة للخط لتجعله على قياس ١٢ وأما الهوامش فاجعلها ١ إنش من كل جانب ولا تجعل سيرتك الذاتية أكثر صفحتين فلتكن مختصرة وفيها كل المعلومات الضرورية.

٢- اعمل على تقسيم السيرة الذاتية إلى فقرات

 فاجعل قسم لكتابة الهدف الذي تتطلع إليه من هذه الوظيفة واجعل قسما لتحصيلك العلمي وقسم لمهاراتك وقسم لخبراتك السابقة وقسم للغات التي لديك معرفة بها.

٣- لا تذكر تفاصيل غير مهمة

 أي ركز على المتطلبات التي يطلبها العمل فإن كنت تقدم على عمل لتدريس اللغة الانكليزية لا تذكر مهاراتك في الطبخ مثلا.

٤-لا تذكر معلومات غير صحيحة

 في السيرة الذاتية حاول أن تفهم كل كلمة وضعتها في سيرتك الذاتية وحاول كتابتها أنت ولا تجعل أحدا يكتبها لك بل اطلب المساعدة لمعرفة كيفية كتابتها والتعديل عليها لاحقا.

٥- تأكد من خلو السيرة الذاتية من الأخطاء

أعد قرائتها أكثر من مرة وراجع المعلومات داخلها وقم بالتعديلات عليها كل فترة وتأكد من وسائل الاتصال و من كتابة الإيميل والرقم بشكل صحيح.

٦-عليك أن تقوم بتعديلات عند تقديمك على كل وظيفة

 فلا توجد سيرة ذاتية توافق كل الوظائف فمثلا عند تقديمك لعمل في المبيعات ركز في سيرتك الذاتية على مهاراتك في التواصل والإقناع بينما لا تركز عليها إن كنت تقدم على عمل كمبرمج مثلا.

٧- اسألوا ذوي الخبرة

 بعد القيام بإنشاء سيرتكم الذاتية اسألوا عن رأيهم لأنهم قد ينتبهوا إلى تفاصيل أخرى لا تنتبهون لها أنتم.


طبعا السيرة الذاتية مهمة جدا والأفضل عزيزي القارئ أن تعمل على سيرتك الذاتية خلال دراستك الجامعية فتحاول الاشتراك في عمليات تطوعية أو تبدأ في التدرب في مجالك فلا تظن أبدا أن عليك البدء بعد مرحلة التخرج.


لذلك اعمل على تسليح نفسك بالمعرفة الجيدة باختصاصك واحضر الندوات والمؤتمرات التي تقيمها الجامعة أحيانا وحاول أن تبقى على اتصال مع أساتذتك في الجامعة لأنك قد تحتاج إليهم بعد التخرج.


أتمنى أن أكون قد حققت لكم استفادة من هذا المقال علكم تجدوا العمل الذي تطموحون إليه😊😊

حاول مشاركة المقال مع أصدقائك لتحقيق الفائدة للجميع

بقلمي دنيا عبد الله ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.